إسرائيل استعملت ذخائر أميركية في مجزرة مدرسة العودة 

11 تموز 2024

كشف تقرير لشبكة سي. إن. إن. أنَّ قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت ذخائر أميركية لتنفيذ هجومها على مدرسة العودة للنازحين في خان يونس، أوّل أمس الثلاثاء، والذي قُتل فيه 27 فلسطينياً وأُصيب 53 آخرون على الأقل. 


وبحسب تحليل الشبكة لمقاطع الفيديو وخبراء أسلحة، تظهر بقايا القنبلة الأميركية GBU-39 صغيرة القطر في موقع الاستهداف بشكلٍ واضح. هذه القنابل من صنع شركة بوينغ، وهي ذخيرة عالية الدقة، لكنّها تشكّل خطراً على المناطق المكتظة بالسكان.


وقد وثّقت سي. إن. إن. استخدام قوّات الاحتلال القنابل الأميركية ذاتها في مجزرة الخيام في رفح، في أيّار الفائت، والتي قتلت فيها إسرائيل 45 فلسطينياً على الأقل. كما استخدمت إسرائيل القنابل في هجومها على مدرسة تابعة للأونروا في مخيّم النصيرات، في حزيران الفائت، حيث استشهد 40 فلسطينياً على الأقل.

اخترنا لك

مسرحٌ للحفلات على حدود غزّة
26-05-2026
تقرير
مسرحٌ للحفلات على حدود غزّة
الكنيست يستكمل خطّة إعدام الأسرى: محكمة خاصّة للمشاركين بطوفان الأقصى
مُراقَب، مُتَتَبَّع، ومُستهدَف
تحقيق

مُراقَب، مُتَتَبَّع، ومُستهدَف

محمد مهاوش
250 ألف أسرة يواجهون العاصفة والسيول بغزّة 
طبيبان وصحافيان وممرّضة لم يُطلق الاحتلال سراحهم

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
تشريحٌ للساعات الثماني الأخيرة
تحقيق

تشريحٌ للساعات الثماني الأخيرة

كارول كرباج
حدث اليوم - الأحد 21 حزيران 2026
21-06-2026
أخبار
حدث اليوم - الأحد 21 حزيران 2026
حصيلة محدثة في لبنان: 4,106 شهيداً، 12,153 جريحاً
لبنان محور جولة المفاوضات بين إيران وأميركا
حسين الذي وجد نفسَه حفّاراً للقبور
21-06-2026
تقرير
حسين الذي وجد نفسَه حفّاراً للقبور
والدة فوزينيا تصل أميركا بعد إعفائها من تكاليف الفيزا