إسرائيل تهدم برج مراقبة لليونيفيل

20 تشرين الأول 2024

أعلنت قوّات اليونيفيل، في بيان لها مساء اليوم الأحد، أنّ جرافة تابعة للجيش الإسرائيلي قامت عمداً بهدم أحد أبراج المراقبة وسياجًا محيطًا بموقع للأمم المتحدة في بلدة مروحين في جنوب لبنان.

وذكّر البيان بأنّ الجيش الإسرائيلي كان قد طلب بشكل متكرّر إخلاء مواقع اليونيفيل على طول الخط الأزرق، وتعمّدَ إلحاق الضرر بها، إلا أنّ عناصر اليونيفيل لا يزالون في مواقعهم. 

كما لفت البيان إلى أنّ «انتهاك موقع للأمم المتحدة والإضرار بأصول الأمم المتحدة يُعدّ انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وقرار مجلس الأمن الدولي 1701». 

 

اخترنا لك

حصيلة محدّثة في لبنان: 4,247 شهيداًن، 12,195 جريحاً
نتنياهو: لبنان أقرّ بحقّنا بالحفاظ على منطقة أمنية
حدث اليوم - السبت 27 حزيران 2026
27-06-2026
أخبار
حدث اليوم - السبت 27 حزيران 2026
«اتّفاق إطاري» من 14 بنداً، هذه هي:
بين «تحريرٍ كامل» و«إنجاز لإسرائيل»: ما هي أبرز التعليقات على اتّفاق واشنطن؟

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
حدث اليوم - الأحد 28 حزيران 2026
حصيلة محدّثة في لبنان: 4,247 شهيداًن، 12,195 جريحاً
الكونغو يتأهّل، لومومبا يكسر جموده
نتنياهو: لبنان أقرّ بحقّنا بالحفاظ على منطقة أمنية
الفضيلة المُدرَّبة
دراسة

الفضيلة المُدرَّبة

علي إبراهيم قيس
قيل هذا الأسبوع: 21 - 27 حزيران 2026