الإمارات تنقلب على «أوبك»: لماذا؟ وماذا بعد؟

29 نيسان 2026

بعد نحو 60 عاماً على انضمامها، أعلنت الإمارات أمس الثلاثاء انسحابها من منظّمة الدول المصدّرة للنفط «أوبك» و«أوبك+». خروج الإمارات، ثالث أكبر منتج في «أوبك»، يُضعف قدرة التحالف على ضبط السوق، ويطرح تساؤلات حول مستقبله في ظلّ تداعيات الحرب الأميركية-الإسرائيلية على إيران، وتصاعد الخلاف مع السعودية، وتموضع الإمارات إلى جانب الولايات المتحدّة وإسرائيل.

اخترنا لك

10 سنوات من التحقيقات: المؤبَّد لقاتل جوليو ريجيني
25-06-2026
أخبار
10 سنوات من التحقيقات: المؤبَّد لقاتل جوليو ريجيني
اشتباه بنقل موادّ عسكرية من ميناء بورسعيد إلى إسرائيل
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 25/6/2026
ترامب: أنا حلّال المشاكل
12,000,000,000 $ من الأصول الإيرانية المجمّدة  أُفرج عنها بعد محادثات سويسرا

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
الفضيلة المُدرَّبة
دراسة

الفضيلة المُدرَّبة

علي إبراهيم قيس
قيل هذا الأسبوع: 21 - 27 حزيران 2026
حدث اليوم - السبت 27 حزيران 2026
27-06-2026
أخبار
حدث اليوم - السبت 27 حزيران 2026
 كأس ترامب المُرّة
27-06-2026
تقرير
 كأس ترامب المُرّة
«اتّفاق إطاري» من 14 بنداً، هذه هي:
بين «تحريرٍ كامل» و«إنجاز لإسرائيل»: ما هي أبرز التعليقات على اتّفاق واشنطن؟