الاحتلال يدمّر «المعمداني»: مدينة غزّة بلا مستشفى  

13 نيسان 2025

ارتكب جيش الاحتلال جريمة حرب جديدة بتدمير مستشفى المعمداني، آخر مستشفيات مدينة غزّة. وقد دمّرت غارات مختلف الأقسام الأساسية في المستشفى، ما أدّى إلى خروجه عن الخدمة. أنذر الاحتلال الطواقم الطبية والمرضى والجرحى نحو عشرين دقيقة قبل الاستهداف، فتمّ إخلاء المكان، وقد استشهد طفل جريح في العراء خلال عملية الإجلاء.

يُذكر أنه سبق للاحتلال أن ارتكب في مستشفى المعمداني نفسه واحدة من أبشع المجازر راح ضحيّتها نحو 500 شهيد، في 17 تشرين الأول 2023. ويأتي هذا الاستهداف الجديد في سياق الاعتداءات الإسرائيلية الممنهجة والمستمرّة ضدّ القطاع الصحّي في غزّة، في حرب الإبادة المستمرّة منذ 18 شهراً.

اخترنا لك

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل استولت على أرض لبطريركية الروم الأرثوذكس في القدس
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 17/6/2026
بسبب عقودها مع إسرائيل: طلاب ستانفورد يقاطعون كلمة رئيس غوغل خلال حفل التخرّج 
أحكام إرهاب بحق ناشطين من «فلسطين أكشن»
إسرائيل تقيم قاعدة عسكريّة في جنين للمرّة الأولى منذ توقيع اتفاق أوسلو

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
مهمَّشون حتى بالحرب: الضحايا الأجانب بلا وجوه ولا أسماء
22-06-2026
تقرير
مهمَّشون حتى بالحرب: الضحايا الأجانب بلا وجوه ولا أسماء
حدث اليوم - الإثنين 22 حزيران 2026
22-06-2026
أخبار
حدث اليوم - الإثنين 22 حزيران 2026
ماذا تريد إسرائيل من علي الطاهر؟
22-06-2026
تقرير
ماذا تريد إسرائيل من علي الطاهر؟
حصيلة محدثة في لبنان: 4,175 شهيداً، 12,164 جريحاً
500,000 $ قيمة «الإقامة الذهبية» في لبنان لاستقطاب هواة الاستثمار في بلدٍ بلا كهرباء ولا مصارف
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 22/6/2026