الاحتلال يهدم منازل النقب لتهجير الفلسطينيين

17 أيلول 2025

أحرق عدد من أهالي قرية السر في منطقة النقب، جنوب فلسطين المحتلّة، منازلهم احتجاجاً على اقتحام قوّات الاحتلال الإسرائيلي القرية، صباح اليوم الأربعاء، بهدف هدم 40 منزلاً. واعتدت شرطة الاحتلال على الأهالي، ملقيةً القنابل الصوتية والدخانية.

يأتي هذا الاعتداء بعد هدم نحو 30 منزلاً في القرية الأسبوع الماضي فقط، وبعد أن شهدت خلال الأشهر الأخيرة عمليات هدم واسعة طالت أكثر من 60 منزلاً ومنشأة زراعية. ومن المرتقب هدم أكثر من 200 منزل خلال الأسابيع المقبلة، إثر قرار صادر عن المحكمة الإسرائيلية يقضي بإخلاء القرية.

اخترنا لك

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل استولت على أرض لبطريركية الروم الأرثوذكس في القدس
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 17/6/2026
بسبب عقودها مع إسرائيل: طلاب ستانفورد يقاطعون كلمة رئيس غوغل خلال حفل التخرّج 
أحكام إرهاب بحق ناشطين من «فلسطين أكشن»
إسرائيل تقيم قاعدة عسكريّة في جنين للمرّة الأولى منذ توقيع اتفاق أوسلو

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
حدث اليوم - الأحد 21 حزيران 2026
21-06-2026
أخبار
حدث اليوم - الأحد 21 حزيران 2026
حصيلة محدثة في لبنان: 4,106 شهيداً، 12,153 جريحاً
لبنان محور جولة المفاوضات بين إيران وأميركا
حسين الذي وجد نفسَه حفّاراً للقبور
21-06-2026
تقرير
حسين الذي وجد نفسَه حفّاراً للقبور
والدة فوزينيا تصل أميركا بعد إعفائها من تكاليف الفيزا
قيل هذا الأسبوع: 14 حزيران - 20 حزيران 2026