<strong>الجيش الإسرائيلي يحتجز امرأة في منزلها في تلّ نحاس في جنوب لبنان</strong>

الجيش الإسرائيلي يحتجز امرأة في منزلها في تلّ نحاس في جنوب لبنان

4 آذار 2026

احتجز الجيش الإسرائيلي امرأةً داخل منزلها في منطقة تل نحاس، بعدما توجّهت لجلب بعض الحاجيات، وقد مُنعت من المغادرة، بحسب ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام. أضافت الوكالة أنّ عائلة السيّدة «ناشدت الجيش اللبناني والقوى الأمنية وقوّات اليونيفيل التدخّل العاجل، لتأمين إطلاق سراحها».

هذه هي الحادثة الأولى من نوعها، منذ أن أعلن جيش الاحتلال أمس بدء توغّل قوّاته في جنوب لبنان. وفي هذا السياق، تقدّمت قوّات إسرائيلية مسافة إضافية صباح اليوم، من جهة كفرشوبا.

تحديث: أفادت الوكالة الوطنية للإعلام، عند الساعة الخامسة، أنّ قوّات اليونيفيل استجابت لنداء استغاثة في منطقة تل نحاس، وأجلت سيّدة وابنها من منزلهما بعد تعرّضهما لإطلاق نار من قبل الجيش الإسرائيلي المتوغّل في المحلّة، بالإضافة إلى إجلاء عائلة سورية مؤلّفة من تسعة أفراد تضم الأب والأم وسبعة أولاد.

اخترنا لك

إسرائيل على الشاشات اللبنانية: كيف وصلنا إلى هنا؟
23-06-2026
تقرير
إسرائيل على الشاشات اللبنانية: كيف وصلنا إلى هنا؟
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 23/6/2026
1,38 مليار دولار: الكلفة الأولية للأضرار في مباني الجنوب
حصيلة محدثة في لبنان: 4,192 شهيداً، 12,171 جريحاً
شهيدان في النبطية الفوقا: بأوّل خرق إسرائيلي منذ الأحد

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
حدث اليوم - الثلاثاء 23 حزيران 2026
23-06-2026
أخبار
حدث اليوم - الثلاثاء 23 حزيران 2026
إسرائيل على الشاشات اللبنانية: كيف وصلنا إلى هنا؟
23-06-2026
تقرير
إسرائيل على الشاشات اللبنانية: كيف وصلنا إلى هنا؟
مختارات من الصحافة الإسرائيلية 23/6/2026
1,38 مليار دولار: الكلفة الأولية للأضرار في مباني الجنوب
حصيلة محدثة في لبنان: 4,192 شهيداً، 12,171 جريحاً
شهيدان في النبطية الفوقا: بأوّل خرق إسرائيلي منذ الأحد