<strong>ثالث عمليات تبادل الأسرى مع الاحتلال الخميس </strong>

ثالث عمليات تبادل الأسرى مع الاحتلال الخميس 

3 إسرائيليّين مقابل 110 فلسطينيّين

29 كانون الثاني 2025

أعلن الناطق الرسمي باسم كتائب القسّام، أبو عبيدة، أنّ الكتائب قرّرت الإفراج يوم غد الخميس عن 3 أسرى إسرائيليّين، هم أربيل يهود وآغام بيرغر وغادي موشي موزس، وذلك في إطار صفقة طوفان الأقصى. وأكد مكتب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، تسلّم قائمة الإسرائيليين الذين سيتمّ الإفراج عنهم، فيما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أنه سيتمّ أيضاً إطلاق سراح خمسة مواطنين تايلانديّين احتجزتهم فصائل المقاومة يوم الطوفان. 

وفي المقابل، أشارت القناة 12 الإسرائيلية إلى أنّ الاحتلال سيُطلق سراح 110 أسرى فلسطينيين من معتقلاته. وأفادت أنّه مقابل بيرغر، سيتمّ إطلاق 30 أسيراً محكومين بالمؤبد و20 محكومين لفترات مختلفة، و30 أسيراً منهم 3 محكومين بالمؤبد مقابل موزيس؛ إضافةً لـ30 من الفتيان والنساء مقابل أربيل يهود التي خرق الاحتلال الاتفاق من أجل إطلاق سراحها بعد عملية التبادل الأخيرة السبت الماضي، ما دفع المعنيين إلى التوصّل لصفقة تبادل يوم غد الخميس. 

ويُفترض أنّ تتم عملية تبادل رابعة بين فصائل المقاومة والاحتلال يوم السبت المقبل، وذلك في إطار صفقة وقف إطلاق النار التي دخلت حيّز التنفيذ يوم 19 كانون الثاني الجاري. وتنصّ المرحلة الأولى من الصفقة على إفراج المقاومة عن 33 إسرائيلياً مقابل أكثر من 1,500 أسير فلسطيني على مدى 42 يوماً، يتم خلالها أيضاً إدخال المساعدات وانسحاب الاحتلال تدريجياً من القطاع. 

اخترنا لك

فوز يسار نيويورك بدعمٍ من ممداني: لا لتمويل إسرائيل، لا لقمع المهاجرين
25-06-2026
تقرير
فوز يسار نيويورك بدعمٍ من ممداني: لا لتمويل إسرائيل، لا لقمع المهاجرين
ماذا بعد قرار سموتريتش إلغاء «اتّفاقية الخليل»؟
حدث اليوم - الأربعاء 24 حزيران 2026
زهران ممداني يهاجم «إيباك» ويشبّهها بوحوش غرامشي
الخارجية الفلسطينية: إسرائيل استولت على أرض لبطريركية الروم الأرثوذكس في القدس

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
حدث اليوم - السبت 27 حزيران 2026
27-06-2026
أخبار
حدث اليوم - السبت 27 حزيران 2026
 كأس ترامب المُرّة
27-06-2026
تقرير
 كأس ترامب المُرّة
«اتّفاق إطاري» من 14 بنداً، هذه هي:
بين «تحريرٍ كامل» و«إنجاز لإسرائيل»: ما هي أبرز التعليقات على اتّفاق واشنطن؟
قضية الأسبوع

اغتيال آمال خليل

ميغافون ㅤ
توقيع اتّفاق بين لبنان وإسرائيل في واشنطن بحضور وزير الخارجية الأميركي، وقّع لبنان وإسرائيل «اتّفاقاً إطارياً» أو «إعلان نوايا» في واشنطن، اليوم الجمعة، بعد موافقة «لبنان الرسمي»، وبعد الموافقة الإسرائيلية. وقد وُقّع أيضاً ملحق أمني بالاتّفاق.ويتضمّن «إعلان النوايا» بنوداً متعلّقة بكيفية العمل في جنوب لبنان في المرحلة المقبلة. ويحدّد منطقتَين نموذجيّتَين محتلَّتَين حالياً، على أن ينسحب منهما الجيش الإسرائيلي مقابل انتشار الجيش اللبناني فيهما.من المفترض أن تشكّل المنطقتان مدخلاً لانسحابات تالية، من دون عرض جدول زمني واضح لاستكمال الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان. الإعلام الإسرائيلي ذكر أنّ الجيش الإسرائيلي سيبقى في «المنطقة الصفراء»، حتى نزع سلاح حزب الله.