ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر على الأقلّ في محافظة بعلبك- الهرمل اليوم، فاستهدف المنطقة بأكثر من 20 غارة أدّت إلى استشهاد 50 شخصاً على الأقلّ وجرح 63، بحسب ما أفادت الوكالة الوطنية. وتمّ استهداف بلدتَي العين والمشرفة إضافةً لمدينتَي الهرمل وبعلبك ما أوقع أكثر من 24 شهيداً. وقد أدّت إحدى الغارات على مدينة بعلبك إلى تضرّر حيّ المنشية الأثري، بينما لم يتمّ الكشف بعد على القلعة إذ استهدفت غارة موقفاً للسيارات تابعاً لها.
اخترنا لك
أخبار
26-06-2026
توقيع اتّفاق بين لبنان وإسرائيل في واشنطن
بحضور وزير الخارجية الأميركي، وقّع لبنان وإسرائيل «اتّفاقاً إطارياً» أو «إعلان نوايا» في واشنطن، اليوم الجمعة، بعد موافقة «لبنان الرسمي»، وبعد الموافقة الإسرائيلية. وقد وُقّع أيضاً ملحق أمني بالاتّفاق.
ويتضمّن «إعلان النوايا» بنوداً متعلّقة بكيفية العمل في جنوب لبنان في المرحلة المقبلة. ويحدّد منطقتَين نموذجيّتَين محتلَّتَين حالياً، على أن ينسحب منهما الجيش الإسرائيلي مقابل انتشار الجيش اللبناني فيهما.
من المفترض أن تشكّل المنطقتان مدخلاً لانسحابات تالية، من دون عرض جدول زمني واضح لاستكمال الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان. الإعلام الإسرائيلي ذكر أنّ الجيش الإسرائيلي سيبقى في «المنطقة الصفراء»، حتى نزع سلاح حزب الله.
المزيد