عاد أهالي كفركلا إلى قريتهم صباح اليوم، بعد أن وصل إليها الجيش اللبناني فجراً ونصب حاجزاً عند مدخلها. تجاوز المواطنون الحاجز ودخلوا ليتفقّدوا ما بقي بيوتهم، إذ كانت قوات الاحتلال تواصل أعمال النسف الجماعي في البلدة حتّى أمس الاثنين. وقد أصدرت البلدية أمس بياناً أشارت فيه إلى أنّ «توقيت دخول الأهالي غير محدّد بعد»، بانتظار تأمين البلدة من الذخائر غير المنفجرة من قبل الجيش اللبناني.
اخترنا لك
أخبار
26-06-2026
توقيع اتّفاق بين لبنان وإسرائيل في واشنطن
بحضور وزير الخارجية الأميركي، وقّع لبنان وإسرائيل «اتّفاقاً إطارياً» أو «إعلان نوايا» في واشنطن، اليوم الجمعة، بعد موافقة «لبنان الرسمي»، وبعد الموافقة الإسرائيلية. وقد وُقّع أيضاً ملحق أمني بالاتّفاق.
ويتضمّن «إعلان النوايا» بنوداً متعلّقة بكيفية العمل في جنوب لبنان في المرحلة المقبلة. ويحدّد منطقتَين نموذجيّتَين محتلَّتَين حالياً، على أن ينسحب منهما الجيش الإسرائيلي مقابل انتشار الجيش اللبناني فيهما.
من المفترض أن تشكّل المنطقتان مدخلاً لانسحابات تالية، من دون عرض جدول زمني واضح لاستكمال الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان. الإعلام الإسرائيلي ذكر أنّ الجيش الإسرائيلي سيبقى في «المنطقة الصفراء»، حتى نزع سلاح حزب الله.
المزيد