مستوطنون يبدأون تشييد المحطّات قرب شمال قطاع غزّة

1 آذار 2024

توجّهت مجموعات استيطانية يمينية إلى معبر إيرز المحاذي لشمال قطاع غزّة، وشيّدوا محطّةً استيطانيةً ملاصقة للجدار الفاصل. شارك بهذه الفعالية العشرات بينما تفرّجت عليهم القوّات الإسرائيلية، وتمكّن بعض المستوطنين من تجاوز المعبر ودخول قطاع غزّة، قبل أن يعيدهم الجنود إلى التظاهرة، بحسب المصوّر الصحفي الإسرائيلي آرون زيف الذي تواجد في المكان.

يأتي هذا التحرّك بعد شهرٍ تماماً على عقد «مؤتمر النصر» الذي شارك فيه وزراء وأعضاء في الكنيست، ترويجاً لإعادة استيطان قطاع غزّة، وقد تضمّن المؤتمر خطّةً مفصّلةً بأسماء المستوطنات المَنوي تشييدها ومواقعها.

اخترنا لك

مسرحٌ للحفلات على حدود غزّة
26-05-2026
تقرير
مسرحٌ للحفلات على حدود غزّة
الكنيست يستكمل خطّة إعدام الأسرى: محكمة خاصّة للمشاركين بطوفان الأقصى
مُراقَب، مُتَتَبَّع، ومُستهدَف
تحقيق

مُراقَب، مُتَتَبَّع، ومُستهدَف

محمد مهاوش
250 ألف أسرة يواجهون العاصفة والسيول بغزّة 
طبيبان وصحافيان وممرّضة لم يُطلق الاحتلال سراحهم

آخر الأخبار

مواد إضافيّة
حدث اليوم - الأحد 28 حزيران 2026
حصيلة محدّثة في لبنان: 4,247 شهيداًن، 12,195 جريحاً
الكونغو يتأهّل، لومومبا يكسر جموده
نتنياهو: لبنان أقرّ بحقّنا بالحفاظ على منطقة أمنية
الفضيلة المُدرَّبة
دراسة

الفضيلة المُدرَّبة

علي إبراهيم قيس
قيل هذا الأسبوع: 21 - 27 حزيران 2026