مع بدء عودة أهالي الجنوب إلى قراهم الحدودية، رصد عدد منهم تفخيخ جنود الاحتلال منازل بشكلٍ كامل، بهدف تفجيرها في وقتٍ لاحق. صُوّرَت حالتان على الأقلّ، من داخل المنازل المفخّخة، فيما كرّر الجيش اللبناني دعواته إلى الأهالي من أجل التريّث ريثما تنتهي عملية إزالة مخلّفات الاحتلال العسكرية، والتذكير بحملة «لا تقترب، لا تلمس، بلّغ فوراً».
اخترنا لك
أخبار
26-06-2026
توقيع اتّفاق بين لبنان وإسرائيل في واشنطن
بحضور وزير الخارجية الأميركي، وقّع لبنان وإسرائيل «اتّفاقاً إطارياً» أو «إعلان نوايا» في واشنطن، اليوم الجمعة، بعد موافقة «لبنان الرسمي»، وبعد الموافقة الإسرائيلية. وقد وُقّع أيضاً ملحق أمني بالاتّفاق.
ويتضمّن «إعلان النوايا» بنوداً متعلّقة بكيفية العمل في جنوب لبنان في المرحلة المقبلة. ويحدّد منطقتَين نموذجيّتَين محتلَّتَين حالياً، على أن ينسحب منهما الجيش الإسرائيلي مقابل انتشار الجيش اللبناني فيهما.
من المفترض أن تشكّل المنطقتان مدخلاً لانسحابات تالية، من دون عرض جدول زمني واضح لاستكمال الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان. الإعلام الإسرائيلي ذكر أنّ الجيش الإسرائيلي سيبقى في «المنطقة الصفراء»، حتى نزع سلاح حزب الله.
المزيد