أسفر العدوان الإسرائيلي على لبنان أمس السبت عن سقوط 29 شهيداً و122 جريحاً، بحسب مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة اللبنانية. وقد توزّع الشهداء والجرحى على المحافظات التالية: النبطية (11 شهيداً و46 جريحاً)، بعلبك- الهرمل (10 شهداء و11 جريحاً)، الجنوب (8 شهداء و62 جريحاً)، وجبل لبنان (3 جرحى).
اخترنا لك
أخبار
26-06-2026
توقيع اتّفاق بين لبنان وإسرائيل في واشنطن
بحضور وزير الخارجية الأميركي، وقّع لبنان وإسرائيل «اتّفاقاً إطارياً» أو «إعلان نوايا» في واشنطن، اليوم الجمعة، بعد موافقة «لبنان الرسمي»، وبعد الموافقة الإسرائيلية. وقد وُقّع أيضاً ملحق أمني بالاتّفاق.
ويتضمّن «إعلان النوايا» بنوداً متعلّقة بكيفية العمل في جنوب لبنان في المرحلة المقبلة. ويحدّد منطقتَين نموذجيّتَين محتلَّتَين حالياً، على أن ينسحب منهما الجيش الإسرائيلي مقابل انتشار الجيش اللبناني فيهما.
من المفترض أن تشكّل المنطقتان مدخلاً لانسحابات تالية، من دون عرض جدول زمني واضح لاستكمال الانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان. الإعلام الإسرائيلي ذكر أنّ الجيش الإسرائيلي سيبقى في «المنطقة الصفراء»، حتى نزع سلاح حزب الله.
المزيد